الفن اليوم.. “عمل واحد لا يكفي”.. شعار نجوم أفلام عيد الأضحى

أجيال نيوز ــ يرفع النجوم خلال أفلام عيد الأضحى شعار “عمل واحد لا يكفي”، حيث نجد تكرار الوجوه داخل هذه الأفلام وفي التوقيت ذاته في ظاهرة نادرة الحدوث في الوسط السينمائي.

والجمهور على موعد مع مشاهدة الفنان محمود حميدة في فيلمين خلال العيد، حيث يطل حميدة على جمهوره في دورين مختلفين يجسد فيهما دور والد البطلين، ويلعب في فيلم “من ضهر راجل” دور والد بطل الملاكمة الذي يشجعه دائمًا، الذي يقوم بدوره الفنان “آسر ياسين”.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب بطل في الملاكمة، وبعد تعرض أسرته لضيق الحال، وعدم حصوله على وظيفة مناسبة، يتحول إلى بلطجي، ويشارك في بطولة “من ضهر راجل” ياسر جلال، وشريف رمزي، وصبري فواز، وياسمين رئيس، ومن تأليف محمد راضي، وإخراج كريم السبكي.

ويؤدي حميدة في فيلم “أهواك” دور والد تامر حسني طبيب التجميل الذي يتصارع مع ابنه في حب امرأة مطلقة تجسدها غادة عادل، فيلم “أهواك”، بطولة تامر حسني، وغادة عادل، ومحمود حميدة، وأمل رزق، وأحمد مالك، وانتصار، وإلهام عبد البديع، وهو من تأليف وليد يوسف، ومن إخراج محمد سامي.

ويظهر الفنان محمد لطفي في فيلمين خلال موسم عيد الأضحى، حيث يجسد دور ملاكم معتزل في فيلم “من ضهر راجل”، حيث يجمعه أكثر من مشهد مع الفنان محمود حميدة.

ويطل لطفي في فيلم “عيال حريفة” الذي تدور أحداثه حول كرة القدم وما يحدث داخلها، وذلك في إطار من الكوميديا والمهرجانات والأغاني الشعبية، حيث يؤدي لطفي دور مدرب فريق كرة قدم مكون من مجموعة سيدات.

ويشارك في بطولة الفيلم محمد لطفي، ونيرمين ماهر، وسعد الصغير، وهالة فاخر، ومحمود الليثي، وبوسي وصافيناز وبيومي فؤاد وسليمان عيد إخراج محمود سليم. ويقول الفنان محمد لطفي: إنه لا يجد أي مشكلة في الظهور في أكثر من فيلم يتم عرضه في وقت واحد، مؤكدًا أن الأهم أن تلقى هذه الأعمال نجاحًا جماهيريًا ولا يصاب المشاهدون بالملل.

وأشار إلى أن تكرار ظهور الفنان في أكثر من عمل يشاهده الجمهور في وقت واحد لا يؤثر على تلقي المشاهد لهذا العمل؛ لأن الفنان يقدم في كل عمل شخصية مختلفة ويؤديها بمجهود كبير في محاولة لإقناع المشاهد بدوره في هذا العمل الفني.

أخبار اليوم.. استئناف مهرجان دمشق العام المقبل بدعم من الحكومة السورية

أجيال نيوز ــ توقع محمد الأحمدي المدير العام للمؤسسة العامة للسينما ورئيس مهرجان دمشق السينمائي الدولي أن يستأنف مهرجان دمشق فعالياته العام المقبل بدعم كامل من الحكومة السورية لأنها تدرك دور الثقافة في محاربة الإرهاب.

وقال محمد الأحمدي المدير العام للمؤسسة العامة للسينما ورئيس مهرجان دمشق السينمائي الدولي إن المهرجان يمكن إعادته هذا العام ولكن هناك حالة من الخوف من عدم تلبية النجوم العالميين للمهرجان، نظرا لما تقوم به القنوات المغرضة من تصوير الوضع في سوريا بشكل يجعل الجميع في حالة خوف في الذهاب إلى المهرجان بشكل مطمئن.

وحول دعم المهرجان، كشف الأحمدي عن أن الحكومة السورية تدعم المهرجان ماديا ومعنويا لأنها تدرك مدى أهمية الثقافة السورية في دعم الثقافات العربية، موضحا أن الدولة تصر على إقامة هذا المهرجان لكونه رمزا ثقافيا كبيرا.

وقال إن الوفد المصري يعتبر من أكبر الوفود العربية المشاركة في المهرجان، فيتخطى عدد الوفد في مرات سابقة مائة فنان وإعلامي وصحفي لأن مصر بلد الثقافات والحضارات.

وأوضح أن الفيلم المصري له طبيعة خاصة لدى الجمهور السوري لكون مصر الإقليم الجنوبي لسوريا عندما كانت هناك وحدة بينهما، ونعيش على ثقافة واحدة وهي تقديم الحضارة للشعوب للتعلم منها.

ولفت إلى أن المهرجان لا يمكن إقامته هذا العام خوفا من مقارنة هذه الدورة بالدورات التي سبقت الأزمة السورية ما يقلل من وضع المهرجان كقامة ثقافية كبيرة في العالم العربي.

وبشأن عملية الإنتاج السينمائي في سوريا في ظل الأزمة الحالية، أوضح الأحمدي أن سوريا قبيل الأزمة كانت تنتج فيلمين في العام وبعد 5 سنوات من الأزمة ارتفع الإنتاج إلى 5 أفلام في العام، مشيرا إلى أن ذلك يرجع إلى أن الأمم العريقة يزداد عطاؤها الثقافي في الأزمات وهو ما تعيشه سوريا الآن.

وحول مشروعات مؤسسة السينما في سوريا.. قال إن سوريا بلد متكدس بالحضارة والثقافة، ما أدى إلى إطلاق مشروع “سينما الشباب” هو مشروع طموح يتم من خلاله تبني الدولة السورية شباب يخرجون للمرة الأولى وهم شباب يملكون طموح ورغبة في تحقيق المشروع.

وأوضح أن الدولة تتبنى حاليا 30 مشروعا سينمائيا بمؤسسة السينما وهو مشروع طموح للغاية، موضحا أن هذا المشروع تتحدى به سوريا الجهل والتخلف الذي يريدوه أعداء سوريا من خلال المسرح والسينما وكل أنواع الفنون، متوقعا أن يتم خلال العام المقبل إنتاج نحو 40 فيلما بدعم من الدولة السورية لدعم أفكار الشباب.

وعن استخدام سوريا القوة الناعمة في حربها ضد الإرهاب.. كشف عن أن سوريا تمتلك القوة الناعمة في ظل سنوات الأزمة من خلال العمق الثقافي والفني والحضاري لتوضيح الصورة للغرب عما يدور في سوريا، موضحا أن استخدام القوة العسكرية دفاع عن النفس والأرض، موضحا أن سوريا تعرضت لهجوم لم تتعرض له إي بلد في العالم ، متسائلا ما هي الدولة التي تعرضت لهجوم 88 دولة من دول العالم، وأضاف أن سوريا تحتاج إلى الثقافة والسينما والفن التشكيلي والمسرح للتعريف بما يجري في سوريا للوطن العربي بعد تعرضها لهجوم شرس من دول تريد هدم الثقافة السورية.

وحول أسباب إصرار بعض الدول علي تقديم الحرية للشعب السوري من خلال جماعات إرهابية.. قال إن هناك مفارقات غريبة في سوريا حيث أن هذه الجماعات تعطي الحرية لشعب حر من خلال هذه الدول التي تفتقد الحرية، موضحا أن الحرية للشعب السوري لا تكون من خلال جماعات إرهابية مرتزقة ومأجورين من الشيشان وباكستان وبنجلادش ومقدونيا وفرنسا وألمانيا والهند.

وبشأن استمرار الحرب لمدة 5 سنوات على الأراضي السورية، كشف عن أن سوريا تدفع ضريبة الثقافة والحضارة التي تتمتع بها، واليوم لدينا دول تملك العتاد العسكري والمال ولكن لا تملك حضارة، موضحا أن سوريا بلد يملك عمق ثقافي لآلاف السنين، مشيرا إلى أنه عند سقوط بغداد تم ضرب الثقافة العراقية من خلال حل الجيش ونهب المتحف العراقي، وبذلك تمحي حضارات هذه البلد الذي نهبت ثروته الثقافية من أثار وهياكل.

وأشار إلى أن أمريكا وإسرائيل والدول التي تدور في فلكهما لا تريد للعالم العربي الخير بل تريد محو ثقافته ونهب خيراته وتشريد شعوبه، ولفت إلى أن هناك مخططا لإضعاف الدول العربية التي تحيط بإسرائيل وهي العراق، وسوريا، ومصر وهو ما تريده أمريكا لصالح إسرائيل لتنفيذ الحلم التوراتي، مضيفا أن سوريا تعي هذه المشكلة من خلال الدفاع عن أراضيها وحضارتها عبر الجيش.

وعن رصد الحرب السورية على مدار 5 سنوات سينمائيا، قال إن ما تنتجه سوريا حاليا من أفلام يرصد الأزمة السورية لأن السينما ذاكرة بصرية تؤرخ للأجيال القادمة حتى تستطيع أن تعرف ما حدث من مخططات إرهابية على بلد ثقافي عريق.

أخبار اليوم.. علي إدريس يستأنف تصوير “البر التاني” بالإسكندرية

أجيال نيوز ــ استأنف المخرج على إدريس، تصوير أحداث فيلمه الجديد “البر التاني” بمدينة الإسكندرية، والمقرر طرحه بدور العرض مطلع العام المقبل.

وقال إدريس: إنه استأنف التصوير منذ يومين، ومن المقرر أن ينتهي من تصوير 40% من العمل، خلال نهاية سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أن تصوير العمل يستغرق وقتا طويلا؛ لكون التصوير يتم في الأماكن الحقيقية لأحداث العمل.

وأضاف إدريس: إن العمل يناقش قضية الهجرة غير الشرعية والكوارث التي تحدث بعد ذلك أثناء الهجرة عن طريق المراكب، وذلك في إطار اجتماعي.

فيلم “البر التاني” بطولة محمد علي، وعمرو القاضي، ومحمد مهران، وعبد العزيز مخيون،وعفاف شعيب، وحنان سليمان، من تأليف زينب عزيز، وإخراج علي إدريس.

اليوم.. منال الصيفي: “خمسة خمس خمسات” يتغيب عن موسم الأضحى الفني

أجيال نيوز ــ قالت المخرجة منال الصيفي، إن السبب الرئيسي وراء تكرار تأجيل تصوير فيلمها السينمائي الجديد “خمسة خمس خمسات”، هو ارتفاع درجات الحرارة لهذا العام، مما أجبرها علي إيقاف التصوير لأكثر من مرة .

وأضافت الصيفي -في تصريح خاص إلى “الدستور”- أن الفيلم لن يلحق موسم الاضحي، حيث لا يزال يمر بمراحل المونتاج”.

وفيلم “خمسة خمس خمسات” من بطولة احمد صلاح السعدني، وبيومي فؤاد، وسعيد طرابيك، وريهام حجاج، وليلي عز العرب، وتأليف أمين جمال، ومن إخراج منال الصيفي.

الفن اليوم.. إلهام شاهين تنتهي من “يوم للستات”.. سبتمبر الجاري

أجيال نيوز ــ تواصل النجمة إلهام شاهين حاليا، تصوير فيلمها الجديد “يوم للستات”، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تصوير مشاهد الفيلم بالكامل أواخر سبتمبر الجاري.

وأوضحت إلهام شاهين، أن فيلم “يوم للستات” تدور أحداثه في إطار اجتماعي يتناول العديد من المشكلات الخاصة بالرجل والمرأة على حد سواء، لافتة إلى أن الفيلم لا يركز فقط على المشكلات الخاصة بالمرأة كما تردد، وإنما يطرح كل نجم من أبطال العمل قضية مهمة في المجتمع.

وأشارت إلى أنه سيتم البدء في تجهيز الفيلم عقب الانتهاء من تصويره أواخر الشهر الجاري، لافتة إلى أنه من المرجح أن يتم طرح فيلم “يوم للستات” بدور العرض السينمائي، مع بداية العام المقبل الجديد، معربة عن أملها في أن يحقق الفيلم النجاح الجماهيري المتوقع، وخاصة أن الفيلم يضم مجموعة كبيرة من النجوم.

جدير بالذكر أن الفيلم قد تعرض للعديد من التوقفات لأسباب مختلفة خلال الفترة الماضية من بينها وفاة والدة المخرجة كاملة أبو ذكرى، وانشغال عدد من الفنانين باستكمال تصوير أدوارهم في مسلسلات الدراما الرمضانية.

“يوم للستات” من بطولة وإنتاج النجمة إلهام شاهين، وتأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو ذكرى، ويشارك في بطولته نيللي كريم، محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، هالة صدقي، إياد نصار، سماح أنور، أحمد الفيشاوي، ناهد السباعى، أحمد داود، طارق التلمساني.

اليوم.. “السواقين” بالحلقة الرابعة لـ”كراكيب مصرية”.. الثلاثاء

أجيال نيوز ــ قال محمد النبوي، رئيس فرقة “لمسة” المسرحية، إن “السواقين” سيكون موضوع الحلقة الرابعة للبرنامج الإذاعي “كراكيب مصرية” الذي يقدمه على راديو وسط البلد الثلاثاء المقبل ، فكرة ومعالجة درامية إسراء مرسي.

وأوضح “النبوي” أن البرنامج يذاع على راديو وسط البلد الساعة السابعة مساء” الثلاثاء” من كل أسبوع، ويستعرض في حلقاته سلبيات المجتمع المختلفة بشكل كوميدي مثل النفاق والأخلاق وهم تم استعراضهما في الحلقات السابقة كتابة السيناريست هاني عبد الكريم، ويقدم في الحلقات القادمة موضوع خاص عن عيد الأضحى المبارك ، وبعدها عن “الحموات.

ولفت النبوي إلى أن برنامج “كراكيب مصرية”هي التجربة الأولى له في مجال الإذاعة بعد 14 عاما في مجال المسرح ، ويعتبر البرنامج نقطة انطلاقة له، وعلى الصعيد المسرحي فهو يجهز لعمل مسرحي جديد يستعد لتقديمه الفترة القادمة.

الفن اليوم.. نانسي عجرم وطفلتيها بعرض البحر

أجيال نيوز ــ شاركت الفنانة “نانسي عجرم”، جمهورها، صورة تجمعها بطفلتيها “ميلا” و”ايلا”، بعرض البحر.

وعلقت “نانسي” -على الصورة التي نشرتها عبر صفحتها الرسمية بـ”فيس بوك”- قائلة: أفضل اللحظات.

ونالت الصورة الكثير من الإعجابات من متابعي نانسي ووصفوهم بـ”ملكة وأميرتين”.

الفن اليوم.. نانسي عجرم وطفلتيها بعرض البحر

الفن اليوم.. عاجل: أحمد جمال يطلق أول ألبوماته “يلا نعيش”.. غدا

أجيال نيوز ــ يطلق الفنان الشاب أحمد جمال، أول ألبوماته الغنائية بعنوان “يلا نعيش”، غدا الإثنين، والذي ساهم فيه نخبة من أبرز الشعراء والملحنين والموزعين في مصر والعالم العربي.

ويتضمن الألبوم 13 أغنية متنوعة بين المصرية، والعراقية، والخليجية، التي حرص النجم الشاب على أن يغني بها جميعًا، تقديرًا وحبًا لمتابعيه في العالم العربي وحبه للغناء بكل اللهجات العربية.

وكان “جمال” طرح فيديو كليب أغنية “اضحكي”، الخميس الماضي، على قناة مزيكا، تمهيدًا لنزول الألبوم في الأسواق.

آخر اخبار الفن اليوم.. محمد حماقي ضيف “أجمد 7”.. الأربعاء المقبل

أجيال نيوز ــ تستضيف الاعلامية جيهان عبدالله، النجم محمد حماقى، في برنامجها “أجمد 7 الساعة 7” الذي يذاع على كل أربعاء على محطة “نجوم إف إم”.

ويتحدث “حماقى” عن ألبومه الجديد “عمره ما يغيب”، والنجاح الذى حققه الألبوم، إضافة إلى نجاح حفلته الغنائية الأخيرة فى الساحل الشمالى، ويتحدث أيضا عن كليبه الغنائى “أجمل يوم” والذى يعد أول مرة يغنى مطرب مع جمهوره وكواليس تصوير الأغنية فى الولايات المتحدة الأمريكية.

آخر أخبار اليوم.. أوائل الثانوية العامة بضيافة أكاديمية الفنون بروما

أجيال نيوز ــ استقبلت الأكاديمية المصرية للفنون بروما، والتابعة لوزارة الثقافة، 67 طالبا وطالبة من أوائل الجمهورية في الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، خلال رحلتهم إلى إيطاليا.

وتم استقبال الطلاب والوفد المرافق له، وتم تنظيم جولة لهم بالأكاديمية مع شرح تعريفي عن الأكاديمية والأنشطة الفنية التي تقام بها.

وتفقد الطلاب معارض الأكاديمية، ومنها معرض الصور الفوتوغرافية للفنان الراحل عمر الشريف، ومعرض كرنفال الفنون التشكيلية الذي يضم مجموعة من مقتنيات ملتقى الأقصر الدولي لفنون التصوير، كما تفقدوا الأعمال الفنية الخاصة بالحائزين على جوائز الدولة للإبداع الفني لعام 2014.

كما زار الطلاب معرض مستنسخات مقبرة الملك توت عنخ آمون، وهو الأول من نوعه الذي يقام في العاصمة الإيطالية روما، ويضم المعرض 22 مستنسخاً مطابقاً للقطع الأثرية الأصلية.

كما تفقدوا قاعة المسرح والسينما التي تقام بها الأنشطة الثقافية المختلفة من ندوات ومحاضرات، كما تقام بها العروض الفنية للفرق المصرية، بالإضافة إلى زيارة مكتبة الأكاديمية.

وأكد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، في حكومة تيسير الأعمال، أن الأكاديمية تستقبل أوائل الثانوية العامة خلال رحلاتهم التي يتم تنظيمها منذ سنوات، لتحفيز الطلاب علي التفوق، داعيًا الطلاب إلى الاستفادة من تجارب السفر لما فيها من فوائد ثقافية وترفيهية، وأن يحافظوا على التفوق، متمنيا لهم أن يكرروا زيارة الأكاديمية مرة أخرى ضمن المبدعين المصريين الذين يدرسون هناك سنويا، مشيرا إلى أن الأكاديمية تقدم جوائز سنوية للإبداع الثقافي والفني وتستقبل المبدعين لاستكمال دراستهم بروما كل عام.

وأشارت الدكتورة جيهان زكي مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، إلى أن الاحتفاء بأوائل الثانوية تقليد سنوي في إطار اهتمام الدولة بشباب مصر الواعد ومن منطلق مسئولية الأكاديمية المصرية للفنون وحرصها على زرع روح الإبداع والثقافة والانتماء في نفوس الأجيال الجديدة، لافته إلى أن الأكاديمية أحد أهم الصروح الثقافية لجمهورية مصر العربية في الخارج، والتي تساهم في دعم الإبداع والتبادل الثقافي والفني بين مصر والقارة الأوروبية.

آخر أخبار اليوم.. أوائل الثانوية العامة بضيافة أكاديمية الفنون بروما

الفن اليوم.. إلهام عبد البديع: “أهواك” قادر على المنافسة بموسم الأضحى

أجيال نيوز ــ قالت الفنانة الشابة إلهام عبد البديع، إنها تنتظر طرح فيلمها السينمائي الجديد “أهواك” بدور العرض في موسم عيد الأضحي المقبل، مؤكده أنها ستظهر من خلاله بشخصية مختلفة عليها سيفاجأ الجمهور بها لكونها شخصية سيحبها كل جمهور السينما.

وأضافت عبد البديع -في تصريح خاص لـ”الدستور”- أن الشخصية التي تقدمها بالفيلم احتاجت لوقت من التركيز والجهد والتعب حتى تظهر بالصورة التي ينتظرها مخرج العمل والجمهور من الشخصية التي تقدمها.

وتابعت، أنها تتوقع أن يحقق الفيلم بعد طرحه لحالة من الرواج السينمائي وإيرادات عالية، خاصة أن الفيلم يضم كوكبة من الفنانين المحبوبين لدى الجمهور، وممن لهم قاعدة جماهيرية، وأن الفيلم قادر على المنافسة في الموسم السينمائي المقبل.

أخبار اليوم.. نادي كتاب أسيوط يناقش رائعة العقاد “الله”

أجيال نيوز ــ يناقش نادي الكتاب بقصر ثقافة أسيوط كتاب “الله” للمفكر الكبير عباس محمود العقاد، وذلك مساء الثلاثاء القادم، بقاعة التذوق بثقافة أسيوط.

ويشارك في اللقاء شباب من الكتاب، بحضور مفتوح للجمهور العام من محبي “العقاد”.

وقال عاطف العزازي إن “نشاط نادي الكتاب أسبوعي، ويقام تحت رعاية ضياء مكاوي مدير القصر، وعبد العال زهران مدير الفرع”.